منصة مساند تكشف كيفية إصدار العازب لتأشيرة عمالة منزلية

منصة مساند تكشف كيفية إصدار العازب لتأشيرة عمالة منزلية
منصة مساند تكشف كيفية إصدار العازب لتأشيرة عمالة منزلية

منصة مساند السعودية ألقت الضوء على موضوع يهم شريحة واسعة من المجتمع؛ ألا وهو إجراءات وتكاليف استخراج تأشيرة العمالة المنزلية  للأعزب الراغب في استخدام خدمات العمالة المنزلية، قدمت منصة مساند إيضاحات تشير إلى أنه يجب أن يكون الفرد قد بلغ من العمر 24 عامًا على الأقل. هذه الخطوة الأولى والأساسية في مسار الحصول على التأشيرة تأتي لضمان تحمل المسؤولية الكاملة من قبل طالب الخدمة.

لا شك أن تكلفة استقدام العمالة المنزلية تشكل هاجسًا للكثيرين، خصوصًا في ظل التفاوتات الكبيرة بين الدول المصدرة للعمالة. منصة مساند، في هذا الإطار، تقدم لمستخدميها معلومات شفافة ومحدثة تساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة بناءً على ميزانياتهم واحتياجاتهم.

الاستفادة القصوى من المنصة

للراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، توفر منصة مساند ميزة التحقق من الأهلية للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية، وهو ما يسهل على المستخدمين عملية التخطيط والتقديم بكفاءة وفعالية من الجدير بالذكر أن تجربة كل شخص مع منصة مساند قد تختلف بناءً على عدة عوامل مثل نوع العمالة المطلوبة والدولة المستقدم منها. لذا، ينصح دائمًا بقراءة التجارب والتقييمات المتاحة على المنصة لتكوين صورة أوضح قبل اتخاذ الخطوات الفعلية.

في عصر أصبحت فيه الحاجة إلى العمالة المنزلية جزءًا لا يتجزأ من تسيير شؤون الحياة اليومية للعديد من الأسر، تلعب منصة مساند دورًا بارزًا في تسهيل وتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية. ومن بين أبرز القضايا التي تحظى بأهمية كبرى لدى المستخدمين، تكاليف التأمين على عقود العمالة وأسعار الاستقدام.

التأمين على العمالة المنزلية

يعتبر التأمين على العمالة المنزلية إحدى الخطوات الهامة التي تضمن حقوق كلٍ من العامل وصاحب العمل. تختلف تكلفة التأمين بناءً على عدة معايير منها: الجنسية، العمر، الأجر الشهري للعامل، ومهنته، بالإضافة إلى تكلفة العقد نفسه. هذا التنوع في المعايير يضمن عدالة التكلفة بما يتناسب مع مخاطر كل حالة على حدة، مما يعزز الشعور بالأمان لدى الطرفين.

أسعار استقدام العمالة

بالنسبة لأسعار استقدام العمالة المنزلية، فإن منصة مساند توفر لمستخدميها إمكانية الاطلاع على حالة التأشيرة وتفاصيل الدفع من خلال حساباتهم، ما يتيح معرفة تفصيلية بالتكاليف المتوقعة. وقد أعلنت المنصة أنها توفر خدمات الاستقدام من 33 دولة، مع وجود تنوع كبير في الأسعار بناءً على الدولة المصدرة للعمالة، ونوع العمل المطلوب. من الهام للمستخدمين الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأسعار لا تشمل الضريبة المضافة، مما يستلزم التخطيط المالي الدقيق قبل الشروع في عملية الاستقدام.

  • بنجلاديش: تكلفة استقدام العمالة المنزلية تبلغ حوالي 9,276 ريال سعودي.
  • أوغندا: تكلفة استقدام تصل إلى حوالي 6,635 ريال سعودي.
  • سريلانكا: يصل متوسط تكلفة الاستقدام إلى 13,446 ريال سعودي.
  • كينيا: تقدر تكلفة الاستقدام بحوالي 7,600 ريال سعودي.
  • الفلبين: تبلغ تكلفة استقدام العمالة المنزلية حوالي 14,447 ريال سعودي.
  • إثيوبيا: أقل التكاليف مقارنة بالدول الأخرى، حيث تصل إلى 5,250 ريال سعودي.
close