تحديث البيانات قبل نقل خدمات العمالة المنزلية 2024 خطوات وشروط واجب معرفتها! إنتبة تراها اشياء جديدة

تحديث البيانات قبل نقل خدمات العمالة المنزلية 2024 خطوات وشروط واجب معرفتها! إنتبة تراها اشياء جديدة
تحديث البيانات قبل نقل خدمات العمالة المنزلية 2024 خطوات وشروط واجب معرفتها

أصبح من الضروري تحديث البيانات والمعلومات بانتظام لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية ومن بين المجالات التي تشهد هذا التطور والحاجة الملحة لتحديث البيانات فيها هو قطاع العمالة المنزلية ففي ظل الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية، تزداد حاجة الأسر إلى خدمات العمالة المنزلية، وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل الذي يشهد ارتفاعًا في الأعمال المنزلية والتزامات العائلة.

يأتي برنامج مساند كوسيلة حيوية لتنظيم وتسهيل عمليات استقدام العمالة المنزلية في المملكة وفي هذا السياق، يسعى البرنامج إلى تشجيع صاحب العمل على تحديث بياناته قبل نقل خدمات العمالة المنزلية من جهة صاحب العمل القديم إلى صاحب العمل الجديد يأتي هذا التحديث ضمن جهود البرنامج لتسهيل وتبسيط الإجراءات، وضمان استمرارية توفير الخدمات بسلاسة وبشكل موثوق به.

خطوات تحديث البيانات

  •  الدخول إلى منصة مساند الإلكترونية، وهي النقطة الأساسية لبدء إجراءات نقل الخدمات.
  •  يجب على صاحب العمل الذي يرغب في نقل عمالته المنزلية إلى صاحب عمل آخر، القيام بتعبئة وتقديم طلب نقل الخدمات عبر المنصة، مع التأكد من تحديث كافة البيانات المطلوبة.
  •  بعد تقديم الطلب، يتم إرساله إلكترونياً إلى كافة الأطراف المعنية بعملية النقل، لضمان توثيق موافقتهم بشكل رسمي وإلكتروني.
  •  من الضروري أن يتم توثيق موافقة كل من صاحب العمل الحالي والجديد، بالإضافة إلى العامل المنزلي نفسه، وذلك عبر التوقيع الإلكتروني لضمان الشفافية والأمان في عملية النقل.
  •  بعد الحصول على الموافقات اللازمة، يتم إتمام باقي الإجراءات اللازمة لنقل الخدمات بنجاح، والتي تشمل التحقق من صحة المعلومات وإكمال أية أوراق أو مستندات مطلوبة.

الاستقدام عبر مساند

تبرز منصة مساند كحل متكامل يقدمها قطاع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية. تم تصميم هذه المنصة لتكون بمثابة الجسر الذي يوصل بين الأسر والعمالة المنزلية من الخارج، مع التأكيد على سهولة الإجراءات وحماية حقوق جميع الأطراف أبرز أهداف منصة مساند هو تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية. هذا يعني أن الأسر التي ترغب في استقدام عمالة منزلية من الخارج يمكنها الآن القيام بذلك بكل يسر وسهولة، دون الحاجة إلى المرور بإجراءات معقدة أو استهلاك وقت وجهد كبيرين.

منصة مساند لا تقتصر فقط على تسهيل عملية الاستقدام، بل تمتد لتشمل رفع وزيادة مستوى حفظ حقوق كافة الأطراف المعنية هذا يشمل تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية على حقوقهم وواجباتهم، مما يضمن علاقة عمل شفافة وعادلة بين كل من العامل وصاحب العمل.

شروط استقدام عاملة منزلية اندونيسية

  •  يجب أن يتم الاختيار من بين المهن التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مسبقًا، وذلك لضمان توافق الاختيارات مع القوانين والتشريعات المعمول بها.
  •  من الضروري أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي، وأن لا يقل رصيده عن الحد الأدنى الذي حددته الوزارة، ما يعد دليلاً على القدرة المالية لتحمل تكاليف الاستقدام والصيانة.
  • يشترط على المتقدم ألا يكون لديه أي مخالفات مرورية مسجلة باسمه، مما يعكس الالتزام بالقوانين والأنظمة.
  •  يجب على المتقدم القيام بدفع الرسوم المترتبة على إصدار تأشيرة استقدام العاملة الإندونيسية، وهي خطوة أساسية في عملية الاستقدام.
  •  من الضروري أن يكون لدى المتقدم حساب في منصة أبشر، والقيام بتفعيل هذا الحساب، لتسهيل التواصل مع الجهات الحكومية وإنهاء الإجراءات الرسمية.
  •  يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 24 عامًا، لضمان تحمل المسؤولية الكاملة لاستقدام وتوظيف العمالة المنزلية.
  •  يلزم أن يكون دخل المتقدم كافيًا لتقديم راتب العاملة الإندونيسية، مما يضمن حياة كريمة واستقرار مالي للعاملة.
close