قبل مايخلص رمضان طريقة الكنافة بالمكسرات الشهية مذاق لازم تذوقية لزوجك هالشهر وربي خرااافي

قبل مايخلص رمضان طريقة الكنافة بالمكسرات الشهية مذاق لازم تذوقية لزوجك هالشهر وربي خرااافي
قبل مايخلص رمضان طريقة الكنافة بالمكسرات الشهية مذاق لازم تذوقية لزوجك هالشهر وربي خرااافي

في رمضان، يكتسب كل طبق وكل وصفة نكهة خاصة تتجاوز مذاقها إلى معاني الجمع والتراث. ومن بين هذه الأطباق، تبرز حلوى الكنافة كنجمة متألقة على موائد الإفطار، ليس فقط لمذاقها الفريد بل أيضًا لسهولة تحضيرها وقيمتها التراثية العريقة قبل الغوص في أسرار تحضير هذه الحلوى، لنأخذ لحظة لنقدر جذورها التاريخية. الكنافة، بخيوطها الذهبية وطعمها الساحر، هي هدية من مدينة حلب السورية إلى العالم. انطلقت من هناك لتغزو قلوب وموائد العالم العربي بأسره ومن ثم العالم.

مكونات عجينة الكنافة بالمكسرات

لتحضير صينية الكنافة المثالية مع المكسرات، تحتاج إلى:

  • نصف كيلو من عجينة الكنافة.
  • كوب إلا ربع من السمن المذاب.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر الناعم.
  • ربع كوب من مزيج الجوز الهند، الزبيب، والمكسرات المشكلة.

لشربات أو القطر

  • 2 كوب من السكر.
  • كوب ونصف من الماء.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

خطوات صنع احلي كنافة

  1. تحضير الشربات: يبدأ السحر بإعداد الشربات الذي يضيف الحلاوة الرقيقة إلى الكنافة. امزج الماء والسكر في وعاء وارفعه على النار حتى الغليان. ثم، أضف عصير الليمون واترك الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة قبل إزالته من النار. الصبر هنا مفتاحك للحصول على شربات مثالي.
  2. العجينة المثالية: قطع الكنافة إلى قطع صغيرة، ثم أضف السكر واخلط جيدًا. الخطوة التالية هي إضافة السمن، والتأكد من توزيعه بشكل متجانس على العجينة كلها.
  3. التشكيل والخبز: ادهن صينية بالسمن وضع نصف كمية العجينة مع الضغط الجيد عليها. ثم أضف طبقة المكسرات وغطها بالكمية المتبقية من العجينة. الخبز لمدة 30 دقيقة عند درجة حرارة 180 سيكون كافيًا للحصول على ذلك اللون الذهبي الجذاب.
  4. بمجرد أن تخرج الكنافة من الفرن، صب الشربات البارد عليها. هذه الخطوة تتطلب صبرًا؛ اترك الكنافة تمتص الشربات وتبرد قبل التقطيع.

تقديم حلوى الكنافة بالمكسرات ليس مجرد عنصر آخر على المائدة الرمضانية، بل هو تعبير عن الكرم والتقدير للتقاليد والمشاركة.

close